نظام ماجو لإدارة الموارد البشرية

أحدث المقالات

مميزات أتمتة نظام الرواتب

by | Jul 17, 2023 | المدونة

عملية احتساب و أتمتة نظام الرواتب شهريا معقدة للغاية ولا تعتمد على المرتب الثابت فقط وايضا لا تتضمن فقط احتساب ساعات وايام عمل الموظفين.

حيث هناك عوامل كثيرة تأخذ في الاعتبار و مؤثرات هامة في احتساب الرواتب وتشمل:

  • خصومات التأخيرات والغياب و السلف للموظفين.
  • بدلات الوقت الإضافي والحوافز والمكافات.
  • حساب الضرائب الحكومية.
  • حساب التأمينات الاجتماعية و الطبية.

وتعد كشوف الرواتب جزء لا يتجزأ من اي مؤسسة مهما كان حجمها او مجالها مع ضرورة الامتثال لكافة القوانين والاخذ في الاعتبار ضرورة التوافق مع القوانين والتشريعات لأخر تحديث واتباع جميع سياسات الاجازات والغياب والجزاءات الخاصة بمجال عملك.فإن مهمة تحويل الرواتب شهريا للموظفين في ميعادها بدون اخطاء مع الاخذ في الاعتبار كل المؤثرات التي تم ذكرها، من المهام المؤثرة والمهمة في أتمتة نظام الرواتب واهداف الموارد البشرية.

و مهما كان حجم شركتك فإن فرق الشؤون المالية والموارد البشرية يقضون اوقات لا حصر لها في الطرق والعمليات اليدوية لاحتساب كشوف الرواتب لتجنب اي اخطاء محتملة وايضا تكلفة الاعتماد علي الطرق اليدوية تؤثر بشكل كبير على عملك وانتاجية فريقك حيث تظل فكرة معالجة كشوف الرواتب اوتوماتيكيا من الوظائف الهامة والاساسية لجميع الشركات.

إقرا أيضاً | الدليل الكامل عن مُدد

و أفضل طريقة لإبقاء جميع موظفيك سعداء هي التأكد من حصول الجميع على رواتبهم في الوقت المحدد بدون اخطاء.

عندما تكون عملية كشوف الرواتب مؤتمته وفعالة يظهر ذلك في طريقة ادارة الموارد البشرية ككل في الاهداف الاخرى.

ومن اهداف أتمتة نظام إدارة الرواتب:

1) تقليل الأخطاء البشرية مع أتمتة نظام الرواتب:

استخدام العمليات اليدوية وجداول البيانات في ادارة كشوف الرواتب يمكنك بسهولة أن ترتكب الأخطاء في حساب رواتب الموظفين والخصومات، وفي تسجيل معلومات الموظفين وبيانات الرواتب, والطرق اليدوية تجعل مسؤولي الموارد البشرية في ارهاق ذهني وضغط عصبي دائم.
من خلال أتمتة نظام الرواتب ، يمكنك تقليل التكاليف المرتبطة بالعوامل البشرية أو الطرق التقليدية, كما أنه يوفر الوقت عن طريق تقليل كمية البيانات المرسلة ذهابًا وإيابًا بين موظفيك وإدارة الموارد البشرية وإيجاد جميع التقارير المطلوبة بضغطة زر واحدة.

2) توفير الوقت مع أتمتة نظام الرواتب:

معاناة كل موظفي إدارة الرواتب من ضياع الوقت بسبب البدء في كشوف الرواتب من نصف الشهر وحساب كل المؤثرات والمتغيرات للراتب وحساب الراتب الصافي والاجمالي للموظف وإدارة كل هذه العوامل بالطرق اليدوية لينتهي الامر في النهاية بالعديد من الأخطاء البشرية و يؤدي لتأخر الرواتب علي الموظفين وشعورهم بالاستياء وتصبح من العمليات المعقدة في الموارد البشرية

ونظرا لان الطرق اليدوية لم تعد فعالة فأنت بحاجه الي نظام أتمتة لإدارة كشوف الرواتب لحساب وإدارة كل هذه المؤثرات وتحويلها تلقائيا الي الحساب البنكي للموظف بضغطة زر واحدة وتركيز مسؤولي الموارد البشرية على عملهم الأساسي ومسؤولياتهم الأخرى.

3) الدقة في إصدار التقارير مع أتمتة نظام الرواتب:

البيانات والتقارير المتعلقة برواتب الموظفين هي بيانات سرية وخاصة فإن أتمتة نظام الرواتب تعمل على الحفاظ على سرية هذه البيانات تحتوي ملفات كشوف المرتبات على معلومات شخصية للموظفين ومعلومات حساباتهم البنكية تحتاج إلى الحماية والخصوصية وتحديد من يطلع عليها.
أتمتة نظام الرواتب سيمكنك من التأكد ان هذه المعلومات مؤمنة ولا يمكن عرضها الا للأشخاص المعنيين من قبل الشركة.

سيتولى النظام كل عمليات أتمتة نظام الرواتب والعمل على تبسيط عملية إدارة الرواتب ليستغرق وقتا اقل بكثير مما مضي، والتكوين السهل والمحدد ليلائم جميع احتياجات عملك والامتثال لكافة قوانين بلدك.

ليس فقط إدارة الرواتب حيث يحتوي نظام ماجو لإدارة الموارد البشرية على مزايا اخرى لأتمتة جميع اقسام الموارد البشرية لتستمتع بنظام موارد بشرية متكامل وتزويدك بالعديد من الأنظمة والوحدات مثل نظام الهيكل الخاص لمؤسستك وإدارة شؤون العاملين وإدارة حضور وانصراف واجازات الموظفين وإدارة التعيينات بالكامل وإدارة تقييم الموظف وتحقيق اهداف الشركة وإدارة طلبات الموظفين عن طريق تطبيق الخدمة الذاتية للموظف وأيضا إدارة كاملة لإسكان العاملين في الشركة

إحصل على إدارة كاملة للموارد البشرية من نظام ماجو